الأربعاء، 24 يوليو 2013

الدرس السادس

الدرس السادس

هيئات الرقابة الدولية علي شركات الفوركس


بإختصار شديد جدا و لعدم الإطالة علي سيادتك

شركات الفوركس نوعان 

                      شركات عليها رقابة                                             شركات مفيش عليها رقابة

الرقابه تأتي من منظمات و هيئات دولية مثل  NAF   ,  CFTC  و هي هيئات رقابيه قويه جدا علي الشركات المرخصة في دولها . فمثلا تلك الهيئتان موجودتان في أمريكا . أما بريطانيا فتوجد بها هيئه رقابيه أخري أسمها FSA

وعموما بإختصار . الشركات كانت ومازالت تفتخر و تتباهي أنها تخضع لهيئه أو أكثر من تلك الهيئات و لكننا وجدنا مع مرور الزمن كل الشركات تفتح فروع في مالطا و صقليه و قبرص حتي تجعل حساباتك في فرع الشركه هناك . و بالتالي لا تخضع للرقابه الصارمه عليها ..

و لكن من جهه أخري تلك الرقابة علي الرغم من أننا نحبها و نحب أن تكون الشركة المودعة فيها أموالنا تكون خاضعه لها إلا أن تلك الرقابه تنتقص من فرص إستثماراتنا .. حيث أن الرقابه علي تلك الشركات تلزمها بأن تكون الرافعة الماليه التي يتمتع بها المتاجر 1:50 فقط .. أي ترفع قدرتك علي البيع و الشراء بخمسين ضعف رأس مالك . بينما الشركات التي لا تخضع للرقابه تعطيك رافعة ماليه تصل إلي 1:1000  أي تعطيك إمكانية أن تتاجر بألف ضعف رأس مالك .

ووجهه نظر الهيئه الرقابيه هنا أنها تريد المحافظه علي أموال العملاء والمتداولين فتحاول منعهم من المضاربه بأموالهم . و سيأتي شرح معني ذلك في درس لاحق إسمة الرافعه المالية

و في النهاية . لكي تتاجر برافعه تصل إلي 1:1000 و تلك لها مميزات كبيره جدا بالنسبه لنا نحن المتاجرين برؤوس أموال صغيره نسبيا فإنك لن تجد شركة تخضع لرقابه صارمه تعطيك تلك الميزه . لذا فعليك بشركه تكون مجربه و موثوق فيها و هي من تريد أن تحافظ علي سمعتها .. و كما شرحنا في الدروس السابقه يحبذ أن يكون تعاملك مع وكيل بمصر و سنأتي أيضا في درس من الدروس القادمه علي كيفيه إختيار وكيل جيد و كيف تستفيد من انتمائك له و لا يكون عبئا عليك في عموله زائده عليك أكثر مما تدفع مع الشركه مباشره ..

و لفتح حساب حقيقي برافعة ماليه تصل الي 1:888 و بونص يصل الي 50% علي إيداعك إضغط علي الرابط بالأسفل

www.xm.com

مع تحياتي 
أحمد أبوالدهب

ليست هناك تعليقات:

;