الأربعاء، 7 أغسطس 2013

الحل لمشكلات مصر كلها بقرار واحد

مشكلة مصر الأساسية تتلخص في عده عناصر . تتضح للدارس في هذا الشأن للوهلة الأولي أنها نقاط منفصله . و لكنها في الحقيقة نقاط متصلة ببعضها البعض . و بعد دراسة عميقة لمجمل المشكلة وجدنا الحل يتلخص في الأتي :

1- إصدار قرار بإضافة وردية مسائية لجميع المصالح و الهيئات الحكومية و الجمارك و البنوك و مراكز خدمات المواطنين في الحكومة و المرور و لجهات القضائية . أي تحويل مصر لدولة لا تنام إلا وقت محدد من الثانية عشر قبل الفجر إلي الثامنة صباحا . وهذا يترتب علية الأتي :

أ - القضاء علي نسبة كبيرة من البطالة و العمل علي تعيين المزيد من الشباب في جميع الجهات الحكومية
ب- بعد السماح للبنوك بالعمل لفتره مسائية إلي الساعة الثانية عشر منتصف الليل ستكون مضطره إلي تعيين ضعف عدد موظفيها لتقديم الخدمة لعملائها طوال اليوم لكي لا تخرج من المنافسه بين البنوك الأخري مما سيؤدي إلي توظيف كم هائل من الشباب في هذا القطاع
ج- قطاع الجمارك و السجل التجاري و الجهات الحكومية التي تخدم الشركات و حركة التجاره عندما يتم السماح لها بالعمل لفترات مسائيه سيزيد ذلك من سرعة حركه التجارة البينية داخل مصر و خارجها و سيزيد من فرص العمل و يزيد من معدل النمو الإقتصادي .د- عندما تريد استخراج رخصة سياره أو استرجاع رخصة مسحوبه فإنك تحتاج إلي يوم من أوله كيفما يقال . و يتم استقبال الأوراق حتي الساعه 12 ضهرا و بعد ذلك تنتظر طويلا طويلا حتي تستلم رخصتك . و إن لم تلحق بالطابور فلتأتي غدا .. لم كل ذلك و أنت تدفع ألاف الجنيهات . لا أحد يدري . فلماذا لا يتم عمل فترات مسائيه ؟

ه - عمل فتره مسائيه لجميع الوزارات و الهيئات الحكومية و البنكية سيقضي علي فتره الذروة تماما و لن يتكدس المواطنون بالطوابير علي الشبابيك كما هو الحال الأن .

أرجو من المسئولين النظر لتلك المسألة بعين الإعتبار و أن يعملوا علي اصلاح الإقتصاد بالسرعة الكافيه . اللهم آمين

                                                                                           بقلم / أحمد أبوالدهب

ليست هناك تعليقات:

;