الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

علاج خشونة المفاصل و الوقاية منه

علاج خشونة المفاصل و الوقاية منه



السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

             قد يتسائل البعض ما علاقة خشونة المفاصل بالفوركس . و الحقيقة أنني كنت لا اجد علاقة نهائيا بين الإثنين . إلي أن أحسست بآلام في ركبتي و خاصة أثناء صعودي للسلم حيث أنني أسكن بالدور الرابع . و لكنني لم ألاحظ تدهور حالتي تلك حتي وجدت نفسي أثناء زيارة أحد أصدقائي بأنني لا أستطيع صعود السلالم نهائيا . بل و شعرت بآلام لا تحتمل بالركبتين .

تحاملت علي نفسي و صعدت لصديقي الدكتور عبد الفتاح نجلة و هو صديق عزيز لي بلغ من العمر 65 عاما و أحب كثيرا زيارته حيث أنه طبيب نفسي و يساعدني كثيرا علي فهم من حولي و فهم ذاتي بصورة أكثر وضوحا .

و عندما صعدت لشقته و فتح لي الباب فوجدته نظر لي مندهشا و قال لي ما بك ؟
جاوبته بصورة مقتضبة جدا : رجلي تعبانه شوية و لا أدري لماذا وصلت إلي هذا الحد . فأنا أصبحت أشتكي من الخشونة في الركبتين و ذلك من كثره الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر .

ففوجئت به ينظر لي مبتسما و قال لي أنا عندي الحل .

اندهشت , فأنا بحثت كثيرا و قمت بالكشف عند أكبر الأطباء الذين أكدوا لي أن الخشونة لا علاج لها . فكيف تعرف أنت العلاج

وجدته دخل إلي غرفه نومه و جلب لي ركبه حديديه قائلا لي أنا كنت أرتدي تلك الركبه الحديدية و الآن و بعد العلاج أصبحت سليم تماما

زاد شوقي لمعرفة العلاج فشرح لي :

أثناء حضوره أحد المؤتمرات بالخارج قابل طبيب مصري و كان من أصدقائه القدامي فوقف معه في قاعه الإستقبال في الفندق و تناول معه أطراف الحديث حتي لاحظ الأخير أنه يعرج أثناء سيره معه فسأل دكتور عبد الفتاح ما يجعله يعرج ؟ فجاوبه أنه يعاني من الخشونه في المفاصل. ففوجئ به يتصل بأحد الأطباء الألمان و كان حاضرا للمؤتمر معه و استدعاه للإستقبال ببهو الفندق .

جاء الطبيب الألماني و صافح دكتور عبد الفتاح . و عندما عرف أنه يعاني من خشونة المفاصل أعطي له تمرين رياضي بسيط جدا يعالج خشونه المفاصل نهائيا . و عندما قام بعمله عن غير إقتناع لأنه تمرين بسيط جدا و لا يتخيل أحد أنه يعالج خشونه المفاصل بتلك البساطه لكنه فعلها .. فوجئ بتحسن تام بعد أسبوع من مواظبته علي هذا التمرين ..

و عندما فعلت أنا هذا التمرين فوجئت بتحسن هائل في مفاصل الركبتين . حتي أنني أصبحت أطلع السلالم بخفه أسرع من الطبيعي .

و صممت أن أكتب هذا السر حتي يعافي الله به كل مريض إن شاء الله . فما من شئ أسوأ من أن تجد نفسك لا تستطيع الحركة

التمرين 



قف علي أطراف أصابعك كما هو موضح بالصورة . كما أن هذا التمرين يقيك من الخشونه لو كنت معافي منها حتي الآن . كما أنه يمثل علاج للدوالي ووقايه منها أيضا

يعني وانت واقف في المطبخ مثلا تغلي كوب من الشاي قف علي أطراف أصابعك و لا تقف علي قدمك منبسطة

التمرين الثاني 

وانت جالس علي السرير , قم بفرد ساقيك أمامك و حاول ضم مشط قدمك إليك و حافظ عليه 5 ثواني ثم إسترح و هكذا عده مرات
و قم برفع ساقك عن السرير 3 بوصات و ثبتها علي ذلك ثم اتركها تسترح

ستلاحظ بعد اليوم الأول شد في عضله السمانه خلف قصبه الساق و شد أخر في اعلي الساق . و هذا يدل علي استفاده عضلات ساقيك من التمرين افاده كامله و هذا مفيد لكل من يجلس أمام المكتب فترات طويله

و أسال الله أن يعافي كل مريض 

شير لتعم الفائده للجميع

رابط الموضوع
http://borsetforex.blogspot.com/2013/08/Roughness.html



ليست هناك تعليقات:

;